رسالة بروكسيل – محمد سعد

تأكيدا للوحدة الترابية.. ستشارك جهة الداخلة وادي الذهب بالمغرب كضيف شرف ومشارك رئيسي في المنتدى الأفريقي للأعمال والإعلام الذي تستضيفه العاصمة الأوروبية بروكسل بالبرلمان الأوروبي، في الفترة 23 و 25  نوفمبر، وهو منتدى غلوبز فوروم السنوي الذي تنظمه المنظمة الدولية للإعلام الأفريقي – بروكسل بالتعاون مع البرلمان الأوروبي تحت عنوان ( لنستمع إلى أفريقيا ) موضوع منتدى هذا العام .

وبهذه المناسبة قال الخطاط ينجا .. رئيس جهة الداخلة وادي الذهب : ان هذه المشاركة مهمة جدا خاصة بعد عودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي، واستئناف مكانته الطبيعبية ، فقد رأينا أهمية المشاركة في هذا المنتدى الأفريقي المهم الذي سيركز على قضايا القارة الافريقية ، ويشارك فيه شخصيات من مختلف الميادين والدول لمناقشة و وايجاد حلول للقضايا الراهنة المتعلقة بأفريقيا ..

ونشكر الجهة المنظمة على تكريم جهة الداخلة واد الذهب ” المدينة السياحية التى تستقطب الاستثمارات العربية الأفريقية والدولية من كافة أنحاء العالم . واضاف الخطاط : اختيار جهة الداخلة وادي الذهب كضيف شرف خلال هذا المنتدى العالمي يشكل بالتأكيد فرصة لتسليط الضوء على التنمية والتطور الذي يشهده المغرب عامة وجهة الداخلة خاصة في مختلف المجالات والميادين وكذلك الدور الفعال الذي يلعبه في الاستقرار والازدهار في أفريقيا .. والمنطقة.. الى جانب الدور الهام الذي تلعبه جهة الداخله كسند كبير لافريقيا الى جانب افتتاح ميناء الداخلة الذي سيتم تدشينه في القريب العاجل وسيكون ميناء لوجستي هام يزيد من الاستثمارات والترابط والتعاون اللوجستي بين الدول .